Skip to main content

3 ديسمبر 2008

سعوديات يحصلن على عقود لصناعة 22 ألف سجادة
صلاة من تويوتا ولكزس

أخبار

تم توقيع عقد اتفاق بين شركة عبد اللطيف جميل (تويوتا) وبين أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف وباب رزق جميل التابع لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع. يتم بموجبه تصنيع 12 ألف سجادة صلاة ويهدف هذا البرنامج إلى ايجاد فرص عمل جديدة للشابات من المنزل ضمن «برنامج العمل من المنزل» ويلائم البرنامج بشكل خاص أوضاع الفتيات اللاتي لديهن مهارة في مجالات الخياطة، ويمكنهن العمل من المنزل، وستكون بداية البرنامج في مجال الخياطة، حيث ستقوم الأكاديمية بصناعة سجادة صلاة وفق مواصفات وتصاميم خاصة وتشتري شركة عبد اللطيف جميل (تويوتا) هذه السجادة وتقدمها مع كل سيارة (تويوتا) ضمن سيارات الدفع الرباعي، حيث تم الاتفاق على صناعة عدد 1000 سجادة / شهريا.
ووقع الاتفاقية من جانب تويوتا: عصام نوار مدير عام التخطيط والإنتاج، ومن جانب معهد أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف سوزان الشامي مدير عام الأكاديمية.
ولفتت سوزان الشامي إلى أن الأكاديمية ستقدم التدريب اللازم للفتيات الراغبات في العمل في هذا البرنامج وسيقوم (باب رزق جميل) باستقبال طلبات الالتحاق بهذا البرنامج والتسويق لتقديم فرص العمل للمتقدمات وأن هذا البرنامج سيوفر المئات من فرص العمل، مؤكدا أن هذه السجادة يتم تصنيعها بأيد سعودية 100 %.
وأوضح المهندس محمد عبد اللطيف جميل رئيس برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع أن هذا المشروع هو أحد المشاريع الطموحة لباب رزق جميل، التي تسهم في ايجاد فرص عمل للشباب والشابات، مشيرا إلى أن هذا المنتج من هذا البرنامج يأتي إكمالا للاتفاق السابق مع لكزس لشراء 10 آلاف سجادة، ليصبح إجمالي عدد وحدات الانتاج المتفق عليها حتى الآن 22000 سجادة صلاة.

المصدر: عكاظ